القائمة الرئيسية

الصفحات

الاطعمة ذات أقل السعرات الحرارية "زيرو كالوري"

نحن بحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات، وفي نفس الوقت تحتوي على أقل نسبة من الكالوري “السعرات الحرارية” , وفيما يلي بعض الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة “زيرو كالوري”
1. الكرفس
الكرفس هو من أقل الاطعمة في السعرات الحرارية . و معظمه يتكون من المياه، حيث ان مجرد مضغه قد يستهلك طاقة أكبر من الطاقة التي تحصل عليها منه . يحتوي كل 100 غرام من الكرفس على 16 سعرة حرارية فقط.


2. البروكلي
البروكلي واحد من أكثر الاطعمة المفضلة للجميع . سواء كان مشويا أو مسلوقا ، وسر روعته انه يحتوي على الكثير من الألياف، مما يساعد الجهاز الهضمي الخاص بك في عملية الهضم ، وايضا يحتوي على بعض البروتين النباتي. هناك فقط 34 سعرة حرارية في كل 100 غرام من البروكلي .

3. التفاح
يحتوي كل 100 جرام من التفاح على 52 سعرة حرارية، التفاح في الواقع لديه أكثر السعرات الحرارية من معظم الأطعمة على هذه القائمة. ولكنه مليئ بالألياف، ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مغذي ومفيد وصحي تماما ، لا يوجد أفضل من أكل واحدة كوجبة خفيفة بين الغداء والعشاء لتنعم بصحة أفضل .

4. الخيار
الخيار واحدا من أكثر انواع الخضار انتشارات. وتأتي ميزة الخيار بانه مليئ بالماء، يوحد 16 سعرة حرارية لكل 100 جرام من الخيار، كما ترون فانه منخفض للغاية في السعرات الحرارية، وايضا إضافة ممتازة إلى أي سلطة.

5. البرتقال
قد لا تكون من محبي البرتقال، ولكن فوائده الصحية لا يمكن إنكارها. غير أنه مليئ بفيتامين C فأنه يحتوي فقط على 47 سعرة حرارية لكل 100 جرام من البرتقال، وذلك أقل بكثير من العديد من الفواكه الأخرى.

6. الكرنب “الملفوف”
من المعروف أن الكرنب يساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب. ويمكن أن يساعدك أيضا على فقدان الوزن، حيث يحتوي فقط على 25 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

7. القرنبيط
القرنبيط له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد قلبك والجهاز الهضمي. كما أنه يحتوي على 25 سعرة حرارية فقط في 100 جرام من القرنبيط.

8. الهليون
الهليون المشوي في الصيف هو واحد من الأطباق الجانبية المفضلة لدي العديد. انها ممتلئة ولكن لا يوجد بها العديد من السعرات الحرارية، حيث يحتوي فقط على 20 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

9 – الجزر
الجزر ليس جيد فقط لبصرك. حيث أنه لديه خصائص مضادة للالتهابات، وكذلك فالجزر مدر طبيعي للبول ، ويمكن أن يساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم. ويحتوي فقط على 41 سعرة حرارية لكل 100 جرام من الجزر.

10. البطيخ
البطيخ هو أفضل فواكه الصيف المحببة للجميع . حلو جدا ومليء بالعصير , كما أنه منخفض جدا في السعرات الحرارية, حيث يحتوي فقط على 30 سعرة حرارية في كل 100 جرام من البطيخ ,كما يحتوي على كميات من المواد المضادة للاكسدة المفيدة، كما أنه يقوم بتعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك. فقط تأكد من عدم الإفراط في أكله .

14. الكوسة
الكوسة تحتوي على 17 سعرة حرارية فقط في كل 100 جرام.وبذلك فهي من اقل انواع الخضروات في السعرات الحرارية ، ويميزها انه يمكن استخدامها في انواع كثيرة جدا من الوصفات الشهية .

15- البصل
البصل هو نقطة البداية للكثير من الوصفات المختلفة. من الجميل أن تعرفي انه يحتوي على مستوي قليل من السعرات الحرارية، فقط 40 سعرة حرارية لكل 100 جرام. كما أنه يحتوي على الفلافونويدات المفيدة.

نرجو ان نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة

تعليقات